~•«( منتدى شباب قرقطآن )»•~
اهلا بكم في منتدى شباب قرقطآن

~•«( منتدى شباب قرقطآن )»•~

~•«( منتدى شباب قرقطآن )»•~
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا ضغطك يا جوزيه..الزمالك بدأ ترنحه الفعلي بتعادل انبي ويعطي الضوء الأخضر للأهلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعمار
مراقب عام للمنتدى
مراقب عام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط : 41632
التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: يا ضغطك يا جوزيه..الزمالك بدأ ترنحه الفعلي بتعادل انبي ويعطي الضوء الأخضر للأهلي   الأربعاء أبريل 27, 2011 2:22 am

m1 2011/04/26 20:13كتب : إسلام أحمد


بدأ فريق الزمالك ترنحه الفعلي في بطولة الدوري الممتاز المصري بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع انبي في المرحلة الثامنة عشر من البطولة ، ليؤكد فعلياً مقولة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الذي أكد أن الضغوط الواقعة علي الزمالك ستجعله يفقد النقاط تباعاً.

ورغم تعادل الفريق الأبيض إلا انه واصل صدارته لقمة البطولة برصيد 39 بفارق سبع نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب ويتبقي له مباراة مؤجلة ، وبفارق خمس نقاط عن الإسماعيلي الذي لعب جميع مبارياته حتى الأن.

الشوط الأول مر هادئاً ولم يشهد سوي بعض المحاولات القليلة علي المرميين ، وبدأت محاولات أصحاب الأرض سريعاً بعدما سدد أحمد قطاوي فوق عارضة أبو جبل ، وبعدها يشن الفريق البترولي هجمة منظمة انتهت عند عبد الواحد السيد.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب اعتماداً علي المهارات الفردية في تكوين هجمات الفريقين ، وينشط شيكابالا ويمرر بينية رائعة لحسين ياسر لحق بها أبو جبل قبل لاعب الزمالك ، وبعدها يتوغل وليد سليمان داخل منطقة جزاء الزمالك ويسدد في الزاوية القريبة تهز الشباك الخارجية للمرمي.

ويستقبل أحمد جعفر مهاجم الزمالك الكرة العرضية بتمريرة رأسية رائعة لم يفهمها حسن مصطفي الذي فشل في اللحاق بالكرة ، ويهدر عبد الظاهر السقا هدف مؤكد لانبي بعدما أساء استقبال الكرة العرضية داخل منطقة جزاء الزمالك من الضربة الحرة التي لعبها عمرو الحلواني.

وأتبعه محمد أبو العلا لاعب وسط انبي بإهدار أخطر فرص الشوط قبل نهايته بخمس دقائق عندما تلقي تمريرة بينية طويلة واقتحم منطقة جزاء الزمالك وانفرد بمرمي عبد الواحد السيد قبل أن يسدد بغرابة بعيداً عن المرمي.

ويسيطر لاعبو انبي علي مجريات اللعب قبل أن ينتهي الشوط الأول الهادئ بالتعادل السلبي في شوطاً شهد بعض الهجمات القليلة المؤثرة علي مرمي الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني نشط أداء الفريقين وانطلق وليد سليمان مرتين في الجهة اليسرى وأرسل عرضيتين مؤثرتين أحدهما من ركنية أنقذهما عبد الواحد السيد.

وفي الدقيقة 53 يحتسب الحكم محمد عبد القادر ضربة جزاء لصالح أحمد جعفر بعد تدخل عنيف غير مبرر من عبد الظاهر السقا مدافع انبي ،وينبري محمود فتح الله لضربة الجزاء ويسددها في يد أبو جبل الذي ينجح في الحفاظ علي نظافة شباكه.

ويستفيق انبي بعد ضربة الجزاء المهدرة من جانب الزمالك ، ويسدد وليد سليمان أنشط لاعبي الفريق البترولي تعلو عارضة مرمي عبد الواحد السيد ، ويسيطر الضيوف علي اللعب تماماً ويرسل سليمان عرضية خطيرة من الضربة الحرة تمر من أمام المرمي الأبيض.

ويعتمد انبي علي الدفاع المنظم والضغط علي لاعبي الزمالك من منتصف الملعب والاعتماد هجومياً علي الكرات الطويلة وانطلاقات وليد سليمان ومحمد شعبان وأحمد رؤوف والبديل ديفونيه.

وينشط الزمالك قبل نهاية المباراة بحوالي عشرين دقيقة ويسدد أبو كونيه إثر انفراده بمرمي انبي وينقذها أبو جبل علي مرتين ، ويعود الفريق البترولي لدفاع المنطقة مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة علي مرمي عبد الواحد السيد.

ووضحت نوايا مالدينوف المدير الفني البلغاري لانبي بعدما لعب في الدقائق الأخيرة بالثلاثي ديفونية ومصطفي جلال وأحمد رؤوف كرؤوس حربة سعياً لخطف النقاط الثلاثة ، وفي الدقيقة 86 كاد حازم امام أن يتقدم للزمالك بعدما أرسل عرضية انحرفت عن مسارها وكادت تسكن الشباك البترولية قبل أن تمر بجوار القائم الأيمن للمرمي.

وبعد هجمات فردية عديدة شنها لاعبو الزمالك لم تسفر عن أي جديد أطلق محمد عبد القادر حكم المباراة صافرة نهايتها بعدما احتسب خمس دقائق وقت محتسب بدل الضائع.

ليرتفع رصيد الزمالك إلي النقطة الـ 39 ويترنح علي قمة المسابقة التي ينافس بقوة علي لقبها ويعطي الضوء الأخضر للأهلي للاقتراب من قمة البطولة التي يطمح في الحفاظ علي لقبها ، بينما يرتقي رصيد انبي للنقطة الـ28 ويقفز للمركز الخامس مؤقتاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا ضغطك يا جوزيه..الزمالك بدأ ترنحه الفعلي بتعادل انبي ويعطي الضوء الأخضر للأهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~•«( منتدى شباب قرقطآن )»•~ :: ~•«( أخبار الرياضية )»•~-
انتقل الى: